بيتكوين تصبح فئة الأصول الجديدة.

بيتكوين تصبح فئة الأصول الجديدة.


طوكيو (رويترز) - من المرجح أن تصبح بيتكوين فئة أصول جديدة في حد ذاتها، مثل الذهب أو الأسهم، والتي يمكن تداولها من قبل كبار المستثمرين وتنظيمها، وليس مجرد تشفير العملة، ليو ميلاميد، رئيس فخري من مجموعة سم <CME.O> يوم الثلاثاء.
أعلنت بورصة سم، وهي أكبر مشتقات المشتقات في العالم، الأسبوع الماضي أنها ستطلق العقود الآجلة للبيتكوين، مما يمثل خطوة كبيرة في مسار العملة الرقمية نحو القبول السائد.
وقال ميلاميد انه يتوقع ان يشارك كبار المستثمرين فى العقود الآجلة للبيتكوين، التى يعتزم البورصة بدءها بنهاية العام.
وقال ميلامد لرويترز في مقابلة مع صحيفة "رويترز": "هذه خطوة مهمة جدا لتاريخ بيتكوين ... سوف نقوم بتنظيم، وجعل بيتكوين لا البرية، ولا وايلدر، ونحن سوف ترويض ذلك إلى أداة عادية من نوع التجارة مع القواعد".
وستسمح العقود الآجلة للمستثمرين ببيع بيتكوين قصيرة، مما يجعل الرهانات في اتجاهين ممكنا، وهو تطور يتوقع أنه سيجذب المستثمرين المؤسسيين الرئيسيين، وليس فقط المضاربين.
مكاسب ستة أضعاف في سعر بيتكوين <بتك = بتسب> حتى الآن هذا العام أثارت نقاشا بين المهنيين الماليين حول ما إذا كانت العملة الرقمية تمثل ثورة في التكنولوجيا المالية أو مجرد فقاعة التكنولوجيا الأخرى.
وقال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورجان تشيس وشركاه <JPM.N> في سبتمبر أن بيتكوين "هو احتيال" وسوف تفجير في حين شدد المنظمين في العديد من البلدان قبضتهم على تجارتها.
وقال ميلاميد البالغ من العمر 85 عاما انه بينما كان متشككا فى البداية حول بيتكوين، فقد رأى أوجه تشابه بينه وبين تجارة العقود الآجلة لسوق النقد الدولى التى بدأها كرئيس لبورصة شيكاغو فى عام 1972.
وقال "ان العالم في السبعينات لم ينظر الى تداول العملات كوسيلة صالحة للتمويل، وانني ايضا ذهبت من عدم الاعتقاد (في بيتكوين) الى الرغبة في معرفة المزيد".
ويقول بيتكوين يمكن أن تتجاوز كونها تشفير العملة وتمثل فئة الأصول الجديدة على أساس بلوكشين التكنولوجيا.
ويقول النقاد إن بلوكشين سيسمح بنقل الأصول بدون نظام مركزي مثل البنوك وخفض تكاليف تحويل الأموال بشكل حاد.
"حياتي كلها مبنية على التكنولوجيا الجديدة، لم أكن أقول أبدا للتكنولوجيا، الناس الذين يقولون لا للتكنولوجيا سرعان ما ماتوا، أنا ما زلت نفس الرجل الذي يؤمن، على الأقل فحص التغيير، وهذا ما يمثل بيتكوين"، وقال انه كما قال.
انتخب ميلاميد رئيسا لبورصة شيكاغو التجارية في عام 1969. انتقل إلى شيكاغو في شبابه، بعد أن هرب بولندا النازية التي تحتلها مع عائلته.
وقال ان والدي ميلاميد كانوا من بين عدد صغير من اليهود ليهربوا الى ليتوانيا بعد ان غزت المانيا مدينتهم المحلية بياليستوك فى بولندا.
هناك، حصلت أسرته على تأشيرات لليابان، وذلك بفضل دبلوماسي، شيون سوجيهارا، الذي ساعد على إعادة توطين آلاف اللاجئين على الرغم من سياسات طوكيو في ذلك الوقت.
TOKYO (Reuters) - PeteCawen is likely to become a new asset class in itself, such as gold or equities, which can be traded by major investors and regulated, not just currency coding, Tuesday.
Bursa Sem, the world's largest derivative of derivatives, announced last week that it would launch futures for Petcoen, a major step in the digital currency path towards acceptance.
Melamed said he expected major investors to take part in the futures contracts for Pitcone, which the bourse plans to start by the end of the year.
"This is a very important step for the history of Petequin," Melamed told Reuters in an interview with Reuters. "We will organize, make PeteQueen no wild, nor Wilder, and we will tame it into a normal kind of trade with rules."
Futures will allow investors to sell short-term home equity, making two-way bets possible, a development expected to attract key institutional investors, not just speculators.
A six-fold gain in the price of PCTK so far this year has sparked a debate among financial professionals about whether the digital currency represents a revolution in financial technology or just another technology bubble.
Jimmy Dimon, CEO of JPMorgan Chase & Co. <JPM.N> in September said that PeteCwin was "a scam" and would blow up while organizers in many countries tightened their grip on their business.
Melamed, 85, said that while initially skeptical about PeteCwin, he saw similarities with the futures trade of the International Monetary Exchange, which he started as president of the Chicago Stock Exchange in 1972.
"The world in the 1970s did not view currency trading as a means of financing, and I also went from not believing (in Betcuen) to wanting to know more," he said.
Says Petchewin can go beyond being a currency encryption and represent a new asset class based on Blocchin technology.
Critics say Plockin will allow the transfer of assets without a central system such as banks and reduce the costs of transfer of funds sharply.
"My whole life is built on new technology, I never said to technology, people who say no to technology are soon dead, I'm still the same guy who believes, at least check change, that's what PeteCwin is," he said.
Melamed was elected president of the Chicago Mercantile Exchange in 1969. He moved to Chicago in his youth, having fled Nazi Poland occupied with his family.
He said Melamed's parents were among a small number of Jews to flee to Lithuania after Germany invaded their local city of Bialystok in Poland.
There, his family got visas for Japan, thanks to a diplomat, Xion Sugihara, who helped resettle thousands of refugees despite Tokyo's policies at the time.
شاركه على جوجل بلس

انا مدون ومبرمج مصري اسمي هشام عبدالعزيز من المنصورة الدقهلية السنبلاوين بشمس عمري 29 احب مجال التدوين والتقنية وكل ما يخص مجال التقنية GHAWY NEWS

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق